امير سعودي يتوق للاستشهاد بغزة وأحذية لسفارة مصر ببرلين.. وفشل مهمة القرضاوي بالرياض

اذهب الى الأسفل

امير سعودي يتوق للاستشهاد بغزة وأحذية لسفارة مصر ببرلين.. وفشل مهمة القرضاوي بالرياض

مُساهمة  Admin في الأربعاء يناير 07, 2009 1:13 pm


ـ رشق عشرات المتظاهرين من الفلسطينيين والعرب مبنى السفارة المصرية بالأحذية بعد رفض السفير والمسؤولين فيها الخروج إليهم. جاء ذلك أثناء مظاهرة جرت مساء الاثنين أمام السفارة المصرية في برلين استنكارا لإغلاق السلطات المصرية معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة.
دعا الداعية الإسلامي الشيخ عبد المجيد الزنداني الحكومات العربية إلى فتح معسكرات تدريب للمتطوعين من الشباب الذي يرغب في الانضمام للمقاومة في قطاع غزة، وقتال القوات الإسرائيلية التي تشن حرب إبادة.
ــ تبرعت العديد من النساء السودانيات بحليهن في حملة أطلق عليها 'جبل الذهب' لمساعدة أهالي غزة. وهاجم النسوة الحكام العرب وطالبنهم بالتنحي، بسبب ما وصفنه بعجزهم عن الدفاع عن شعوبهم، وطالبت احداهن الرؤساء العرب بارتداء الخمار واعطاء النساء السلاح وفتح الحدود حتى يتمكن من الجهاد.
ــ اصدر قاض سعودي حكما على شاب بالعمل بناءً بأجر يدفع نصفه لإغاثة منكوبي غزة، إثر اعتدائه بالضرب والطعن على أحد أقرانه خلال شجار في المويه شرق المملكة.
ــ قال سفير السعودية السابق في واشنطن وعضو الاسرة الحاكمة السعودية البارز الامير تركي الفيصل الثلاثاء انه يتوق الى 'الاستشهاد في سبيل الله وفي سبيل فلسطين'، تعقيبا على الاحداث الدامية في قطاع غزة.
ــ دعا القيادي بحركة فتح ورئيس اللجنة الحركية العليا قدورة فارس الحركة إلى تجاوز الضبابية في المواقف، والانخراط الفعلي في مواجهة العدوان، كمقدمة أولية لحوار وطني جدي ينهي الانقسام ويحقق الوحدة الوطنية. وطالب الفلسطينيين بالضفة أن يتضامنوا بشكل مطلق مع أهلهم في غزة من خلال التظاهر الاحتجاجي الدائم.
ــ اعتصم حوالى 300 شخص مساء امس الثلاثاء في دبي واضاؤوا الشموع وانشدوا الاغاني الوطنية تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، ورفع بعض المعتصمين صورا لضحايا القصف المدنيين، ونظم الاعتصام في مدينة دبي للاعلام حيث مقر مئات وسائل الاعلام العربية والعالمية.
ــ ذكرت وسائل اعلام تركية ان مباراة في كرة السلة بين فريقين من تركيا واسرائيل توقفت امس الثلاثاء بعد ان بدأ مشجعون اتراك في الاحتجاج على الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة.
ــ قالت جمعية 'اطباء لحقوق الانسان' الاسرائيلية امس الثلاثاء ان الفرق الطبية الفلسطينية التي تقوم باسعاف الجرحى في قطاع غزة تتعرض لهجمات القوات الاسرائيلية داخل القطاع.
ــ وبّخ العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بصورة غيرمباشرة وفد العلماء المسلمين الذي التقاه مؤخرا، متهما ضمنيا اعضاء هذا الوفد بأنهم يفتقرون للرؤية الواضحة ويبالغون بدون مبرر في مجاملة حركة حماس وقادتها الذين اعتبرهم العاهل السعودي بصراحة امام العلماء 'غير جديرين بالثقة' وغيرمؤهلين لحمل الأمانة والتصرف بمسؤولية كما قال .
وقال مصدر مقرب من الوفد الذي يترأسه الشيخ يوسف القرضاوي اثناء وصوله الى عمان ان اللقاء مع الملك عبدالله استغرق دقائق معدودة وكان فاشلا.
وجرى الطلب من وسائل اعلام عربية حذف مقابلة مصورة مع القرضاوي تحدث فيها عن هذا الفشل بعد خروجه من الاجتماع.

Admin
Admin

المساهمات : 574
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salahsoft.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى